الأسطل:لا أقول "سلموا المعبر" ولكن سلموا الأمانات إلى صاحبها الشعب المعذب بالانقسام والاحتلال 2015/12/06
غزة- أكد الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين الشيخ ياسين الأسطل، اليوم الأحد، أن الفلسطينيين في غزة والشعب والفصائل كلها بلا استثناء متضررون أشد الضرر في قضية السفر، بسبب التنازع الفصائلي والخصومة بين حركتي فتح وحماس.
 
وقال الشيخ الأسطل في تصريح نشر على صفحة الفيس بوك:"لا أقول(# سلمو_المعبرولكني أقول سلموا الأمانات إلى صاحبها الشعب المعذب بالانقسام والاحتلال!،  وهو الذي أمس اختاركم وأنتم اليوم تعذبون أنفسكم وتعذبونه معكم؛ ولا شك أن الفلسطينيين في غزة الشعب كله والفصائل كلها وبلا استثناء متضررون أشد الضرر في قضية السفر، ويقع علينا التضييق والإذلال من أنفسنا، ومن ذوي القربى، بسبب التنازع الفصائلي والخصومة بين حركتي فتح وحماس، ويدفع الثمن الفصائل والشعب كله، وخصوصاً الضعفاء".
 
وأستشهد الأسطل، بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أبي الدرداء- رضي الله عنه -: قال:سمعتُ رسولَ الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: «أُبْغُوني ضُعَفَاءكم، فإنما تُرزقُونَ وتُنصرون بضعفائكم».أخرجه أبو داود ، والترمذي، والنسائي.
 
وأضاف:"الضرر والضيق واقع علينا وبنا ويا للأسف سواء في السفر أو في التعليم أو الصحة أو الاقتصاد والتجارة وغير ذلك، وأما خسارة القضية فرحمة الله على القضية أصبحت لا تهم بجانب المكتسبات من وجهة النظر الحركية والحزبية التي يحققها التعصب إلى درجة الاحتقان وتلك المكتسبات هي في الحقيقة وهمية ثم وهمية ثم وهمية".
 
وأعتبر الشيخ الأسطل،"أنها كلها شعارات وصراخات وعذابات، وموت بلا ثمن، ومتاجرة بالوطن والمواطن، لا تحرير لأرض، ولا كرامة لمواطن لا في كسب رزق، ولا في علاج، ولا في غذاء، ولا في سفر، متسائلاً:"إلى متى تقتلون أنفسكم وأهليكم أيها المتنازعون الفلسطينيون باختلافاتكم".
طباعة 324 اضافة تعليق

أنا العبد الفقير إلى الله الغني به عما سواه أبو عبد الله ياسين بن خالد بن أحمد الأسطل مواليد محافظة خان يونس في بلدة القرارة بعد عصر الأحد في 8ربيع الأول 1379 هجرية الموافق 21\9\1959 إفرنجية....

مــا رأيـك بـالـموقـع