الأسطل يطالب مجلس الأمن حماية الشعب الفلسطيني من إرهاب الاستيطان وبطش الاحتلال 2015/10/03
غزة- طالب الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين الشيخ ياسين الأسطل، اليوم الأحد، المجتمع الدولي والدول الكبرى الخمس في مجلس الأمن حماية الشعب الفلسطيني من إرهاب الاستيطان وبطش الاحتلال الإسرائيلي على حد سواء.
 
وقال الشيخ الأسطل في تصريح نشر على صفحة الفيسبوك:" على مجلس الأمن التدخل لإحلال السلام العادل ومنع إراقة المزيد من الدماء في فلسطين، فإن صلف الاحتلال وغرور القوة لديه وخصوصاً الحماية التي يلقاها للأسف الشديد من بعض القوى الدولية الكبرى وعلى رأسها أمريكا يشكل غطاءً كثيفاً على عيني الساسة الإسرائيليين الأمر الذي يمنع عنهم رؤية الحقيقة المجردة والتي تتوجب قيام دولة إسرائيل بالوفاء بالتزاماتها حيال الاتفاقيات الموقعة للسلام مع الجانب الفلسطيني منذ عهد الرئيس الراحل ياسر عرفات رحمه الله ومن بعده الرئيس الحالي السيد محمود عباس أبو مازن".
 
وشدد الشيخ الأسطل،"أن الطرف الفلسطيني قد أوفي بكل التزاماته بينما إسرائيل لم تفعل ذلك بل فعلت ما يناقضه من استمرار الاستيطان وقضم المزيد من الأراضي ومنع التواصل بين الأراضي والمدن الفلسطينية في الضفة وكذلك بين الضفة وغزة إضافة إلى التسويف والتأجيل تلو التأجيل والاشتراطات الجديدة على المفاوض الفلسطيني ليعترف بيهودية الدولة الإسرائيلية الأمر الذي يفتح الطريق للصراع ليتحول إلى صراع ديني صرف يحول دون تحقيق السلام بالمنطقة كلها بل ويعصف بالاستقرار والأمن والسلم الدوليين".
 
وأعتبر الأسطل،"أن هذه الاعتداءات التي يقوم بها المتطرفون والمستوطنون اليهود حيال الفلسطينيين وكذلك المعالم الدينية الإسلامية والمسيحية على حد سواء وعلى رأسها المسجد الأقصى سواء بالحرق والتدمير للمساجد والكنائس أو بمنع المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى وأماكن العبادة في القدس إلا وفق الاشتراطات الإسرائيلية مما فاقم الأحداث وفجر الأوضاع في الضفة كلها والقدس على وجه الخصوص". 
 
وتساءل الأسطل،"فمتى يرتفع مجلس الأمن إلى مستوى المسئولية في القدس مدينة السلام التي بأمنها وسلامها يأمن العالم كله ويسلم والعكس بالعكس".
طباعة 147 اضافة تعليق

أنا العبد الفقير إلى الله الغني به عما سواه أبو عبد الله ياسين بن خالد بن أحمد الأسطل مواليد محافظة خان يونس في بلدة القرارة بعد عصر الأحد في 8ربيع الأول 1379 هجرية الموافق 21\9\1959 إفرنجية....

مــا رأيـك بـالـموقـع