الشيخ الأسطل يبرق بالتعازي والمواساة إلى الدول بضحايا حادثة "تدافع الحجاج بمنى" 2015/09/26
غزة- أبرق الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين الشيخ ياسين الأسطل، بالتعازي والمواساة إلى الدول الذين أصيب إخواننا من حجاجها والذين جرحوا أو لقوا حتفهم في الحج.
 
وقال الشيخ الأسطل في تصريح نشر على صفحة الفيس بوك:"نبرق بالتعازي والمواساة إلى الدول الذين أصيب إخواننا من حجاجها والذين جرحوا أو لقوا حتفهم في الحج، فقد وقع أجرهم على الله إن شاء الله، فإن الميت يبعث يوم القيامة على ما قبضه الله، وعلى الحالة التي مات عليها، وهؤلاء في عبادة الحج ولا أكرم منها، ولا أكرم منهم".
 
وأوضح الأسطل أنه قد جاء في الصحيحين عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال بينما رجلٌ واقف مع رسول الله {صلى الله عليه وسلم} بعرفة إذ وقع من راحلته قال أيوب فأوقصته أو قال فأقعصته وقال عمر فوقصته فذكر ذلك للنبي {صلى الله عليه وسلم} فقال:" اغسلوه بماء وسدرٍ وكفنوه في ثوبين ولا تحنطوه ولا تخمروا رأسه قال أيوب فإن الله يبعثه يوم القيامة ملبياً".
 
ودعا الله عزوجل أن يصبر ذويهم ويلهمهم الذكر والسلوان ، والرحمة في عالي الجنان، وأن يتقبلهم في الشهداء والصالحين آمين يارب العالمين .
 
وطالب الشيخ الأسطل، المسئولين المزيد من اليقظة والتشديد في المراقبة، والأخذ على أيدي الفساد الذين يرومون الفتنة والبلبلة، وهم كما عهدناهم لا تأخذهم في الله لومة لائم، ونرجو الله ونسأله الشفاء للجرحى والمصابين والرحمة للقتلى الشهداء، وسلامة العودة بالأجر والمغفرة والربح الوفير لكل الحجيج، ولله الأمر من قبل ومن بعد، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
طباعة 183 اضافة تعليق

أنا العبد الفقير إلى الله الغني به عما سواه أبو عبد الله ياسين بن خالد بن أحمد الأسطل مواليد محافظة خان يونس في بلدة القرارة بعد عصر الأحد في 8ربيع الأول 1379 هجرية الموافق 21\9\1959 إفرنجية....

مــا رأيـك بـالـموقـع