الشيخ الأسطل يستنكر التفجير الأثيم لموكب النائب العام في مصر 2015/06/30
غزة- استنكر الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين الشيخ ياسين الأسطل، التفجير الأثيم الذي وقع بمنطقة مصر الجديدة، وأدى بوفاة النائب العام المصري المستشار هشام بركات، مؤكداً أن استهداف النفس البشرية بغير حق هو بغي عظيم وإثم كبير.
 
وقال الشيخ الأسطل في تصريح نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك:" ندين ونستنكر التفجير الأثيم لموكب النائب العام المصري المستشار هشام بركات، وما كان قبله في الكويت وتونس، وحيثما كان في العالم، فإن استهداف النفس البشرية بغير حق هو البغي العظيم والإثم الكبير، وإن المسلمين في ظل الإسلام عبر التاريخ وإلى اليوم عاشوا وتعايشوا مع أنفسهم على اختلاف مذاهبهم وأجناسهم وأعراقهم، ومع غيرهم من الأديان والأجناس والأعراق".
 
وأكد الأسطل، أن الذي يجري اليوم باسم الإسلام من سفك للدماء وقتل للأنفس وإتلاف للأموال والمقدرات والإمكانات بغياً وعدواناً نهى الله عنه في كتابه أشد النهي، والرسول صلى الله عليه وسلم في سنته، وحرمه أعظم التحريم، فهذا من الفساد والإفساد العريض، ولا يصلح الله عمل المفسدين.
 
وطالب المسئولين والمعنيين العمل الجاد على قطع موارد الفساد وأسبابه، وإصلاح المناخ والبيئة الحاضنة والتربة التي ينشأ فيها ويترعرع، ليس على المستوى الأمني فحسب ولكن الإيماني أيضاً، علماً وعملاً، وفي الفكر والثقافة والإعلام، والاجتماع والاقتصاد وغيرها من الميادين ذات الصلة.
 
وتوجه الأسطل إلى أسر الضحايا وذويهم بالتعزية، ونجأر إلى الله بالدعاء ليحفظ البلاد والعباد من هذا الشر المستطير، وأن يهدي هؤلاء التائهين عن ميزان العقل والعدل والإنصاف.
طباعة 224 اضافة تعليق

أنا العبد الفقير إلى الله الغني به عما سواه أبو عبد الله ياسين بن خالد بن أحمد الأسطل مواليد محافظة خان يونس في بلدة القرارة بعد عصر الأحد في 8ربيع الأول 1379 هجرية الموافق 21\9\1959 إفرنجية....

مــا رأيـك بـالـموقـع