الشيخ الأسطل: أيها العرب عليكم أن تعودوا إلى تاريخكم الناصع صفاً واحداً نحو فلسطين 2014/09/11
غزة- طالب الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، فضيلة الشيخ ياسين الأسطل، العرب  والأمة كلها ممثلةً في زعمائها وملوكها ورؤسائها قائلاً:" أيها العرب عليكم أن تعودوا إلى تاريخكم الناصع، وجهتكم فلسطين، ومحجتكم البيضاء ليلها كنهارها، لا يحل لكم أن تقتلوا أنفسكم".
 
وأضاف الشيخ الأسطل في تصريح له نشر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك:"لا تنجروا إلى تحالفات وحروب مصنوعة على أعين الظالمين، تكونون فيها موائد للئام، وأدوات تحريش يقتل بعضكم بعضاً، فتفسدوا دينكم ودنياكم على حد سواء، ولتكونوا يداً واحدة وصفاً واحداً متقدماً نحو فلسطين، فهي وجهتكم السياسية، التي بالله ثم بها يتحقق الأمن والأمان لكم أجمعين".
 
وشدد الشيخ الأسطل على أن" الأمن العربي واحد، من المحيط إلى الخليج، ومرتكزات الأمن منها ما هو معنوي ومنها ماهو مادي، ولكن كلها تقوم بالإنسان والأرض، وبالتواصل الإيجابي بين الجميع، الإنسان بإطلاق وبغض النظر عن جنسه أو دينه أو توجهه، وفكره، والأرض هي الوطن العربي على اتساعه".
 
ولفت الأسطل إلى أنه" لابد أن ندرك ما تشكله الذاكرة والهوية العربية ومدى الانتماء الحقيقي للعروبة التي كان سياجها الإسلام بسعته، كرابطة حقيقية قائمة رغم كل المحاولات للقضاء عليها باستغلال العرق والدين والفكر المغلوط، لافتاً إلى أن الإسلام لا مجال للمزاودة عليه، فلا إكراه في الدين، فهو الذي كفل البقاء للجميع في بلاد العرب والمسلمين إلى اليوم".
طباعة 126 اضافة تعليق

أنا العبد الفقير إلى الله الغني به عما سواه أبو عبد الله ياسين بن خالد بن أحمد الأسطل مواليد محافظة خان يونس في بلدة القرارة بعد عصر الأحد في 8ربيع الأول 1379 هجرية الموافق 21\9\1959 إفرنجية....

مــا رأيـك بـالـموقـع